فيديو | مزاد عجمان للخيول العربية.. مبيعات قياسية تتجاوز 20 مليون درهم

ميدار.نت - عجمان 
رياضة وخيول
مزاد
الإمارات
15 نوفمبر 2023
Cover

ميدار.نت - عجمان 

حقق مزاد عجمان للخيول العربية حصيلة قياسية غير مسبوقة، بعدما بلغت مبيعاته 20 مليوناً و 662 ألف درهم، إثر بيع 85 خيلاً من جملة 89 خيلا تم عرضها خلال المزاد.

ونظم المزاد المخصص لخيول عروض جمال الخيل العربية الأصيلة، جمعية الإمارات للخيول العربية، وأقيم بمربط عجمان بمنطقة الباهية، وجميع الخيول المباعة من إنتاج المربط العائد لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان.

وتعتبر مبيعات المزاد الأعلى في العالم حيث لم يتم تحقيق رقم مشابه في مزادات الخيول العربية الأصيلة وكانت أفضل المبالغ التي تحققت من خلال مزاد فخر بولندا أشهر وأعرق المزادات العالمية، في نسخة 2015 وبلغت 4 ملايين يورو ما يعادل 15.7 مليون درهم.

وحققت الفرس "ع ج سجوى" أعلى سعر خلال المزاد، وبلغ 3 ملايين و200 ألف درهم، واشترتها السويسرية نايلة حايك، وتنحدر "ع ج سجوى" من الفحل "شنغهاي أي ايه" والفرس "ع ج سواهي"، وحصلت سابقاً على المركز الثاني في شوط المهرات عمر 3 سنوات ببطولة الإمارات للمربين 2019، كما حصدت المركز الثالث مرتين في بطولة العرب للمربين 2022 "شوط الأفراس"، والبطولة الوطنية 2019 "شوط المهرات عمر سنة".

سجلت "ع ج فهيدة" ثاني أعلى سعر، وبلغ 2 مليون 800 ألف درهم، وذهبت أيضا للمالكة نايلة حايك، وتنحدر "ع ج فهيدة" من الفحل العالمي "مراج" والفرس "ع ج فرحة"، وهي حائزة على "ذهبية المهرات" في البطولة الوطنية لجمعية الإمارات للخيول العربية 2022.

شهد المزاد حضوراً كبيراً للملاك والمهتمين بخيول الجمال من الإمارات، وبلغ عدد الملاك المزايدين 56 مالكاً تمكن 43 منهم من شراء الخيول المستهدفة، وبلغ عدد المزايدين من خارج الإمارات 50 مالكاً، تمكن 42 منهم من شراء خيولهم التي شاركوا في المزاد عليها.

 

 

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة